Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

بيت الشعر دبي ينظِّم حلقة نقاشية شعرية عبر تويتر بمشاركة شعراء المليون 8

  • 14 أغسطس 2018

نظَّم "بيت الشعر" في دبي، التابع لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، أمسية شعرية إلكترونية عبر "توتير"، لشعراء برنامج «شاعر المليون» في نسخته الثامنة، بمشاركة مجتمعية واسعة عبر وسم #بيت_الشعر_دبي الذي حقق نسبة مشاهدة عالية.

وشارك في الأمسية نخبة من أبرز شعراء شاعر المليون 8، ضمَّت كلاً من: الشاعر حمد بن شامس المزروعي، الشاعر فواز الزناتي العنزي، الشاعر محمد سليمان العنزي، والشاعرة تهاني التميمي، إلى جانب الشاعر نبهان الصلتي، والشاعر متعب النصار الشراري، فيما أدارت الأمسية الشاعرة سبيكة محمد الشحي.

وتأتي هذه الحلقة النقاشية التفاعلية لتعكس حرص بيت الشعر على ترسيخ مكانة الشعر، وإتاحة الفرصة أمام الجمهور للتعرُّف إلى الشعر كوسيلة لنقل ونشر المعرفة وتعزيز التبادل الثقافي بين الدول.

ونشر الشعراء المشاركون في الحلقة النقاشية مقاطع شعرية جديدة لهم، أثروا بها الجلسة، كما أشادوا بتنظيم الحلقة النقاشية وفكرتها الإبداعية وطالبوا باستمرارها.

وشهدت الحلقة النقاشية تفاعلاً وتجاوباً كبيراً من الجمهور داخل الدولة وخارجها، حيث وجَّهوا مجموعة من الأسئلة الشائقة للشعراء المشاركين، تناولت تجربتهم الشعرية وطموحاتهم المستقبلية.

ومن جهة أخرى، نجح وسم #بيت_الشعر_دبي في الوصول إلى 2.8 مليون شخص حول العالم، كما حظيت أعلى التغريدات انتشاراً بعدد من المشاهدات وصل إلى 98 ألف مشاهدة.

وحول تنظيم هذه الحلقات الشعرية الإلكترونية، علقت موزة الكتبي، نائب رئيس لجنة بيت الشعر في دبي، قائلة: «إنَّ هذه الحلقات الشعرية المحلية والعربية، تأتي في إطار ترسيخ مكانة بيت الشعر على مستوى الوطن العربي، منصةً تتيح للجمهور فرصة التعرُّف إلى الشعر والشعراء، ما يعزّز من قيمة التبادل الثقافي بين الدول كإحدى وسائل نقل ونشر المعرفة، إلى جانب تعزيز الوعي الثقافي في المجتمع، منوهة بأنَّ بيت الشعر سينظِّم سلسلة قادمة من الحلقات الشعرية من مختلف الدول العربية، لتسليط الضوء على إبداعات الشعراء من الدول العربية كافة».

وأوضحت أنَّ تنظيم الحلقات الشعرية الإلكترونية سيتم بصورة مستمرة، نظراً للتفاعل الكبير الذي شهدته الحلقة النقاشية، والإعجاب الكبير الذي حظيت به من عشَّاق ومحبي الشعر، حيث تستضيف الحلقات الشعرية القادمة، بصفة دورية، أهمَّ وأبرز الشعراء من جميع الدول العربية.