Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

محمد بن راشد للمعرفة تطلق "ورش عمل عن بعد" للمبدعين العرب داخل وخارج الدولة

  • 16 أبريل 2020
  • دبي

أعلنت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، عن تنظيم كافة ورش عمل برنامج دبي الدولي للكتابة عن بُعد، وذلك ضمن حملة "#استثمر_وقتك_بالمعرفة"، التي تهدف من خلالها إلى تحفيز  مسارات إنتاج ونشر المعرفة عن بُعد، وتشجيع الجمهور على استثمار جزء من أوقاتهم في المنزل باكتساب المعرفة من خلال قنوات المؤسَّسة الرقمية.

كما تسعى المؤسَّسة من خلال نظام ورش العمل عن بُعد، إلى ضمان سلامة جميع المشاركين، وفي الوقت نفسه استمرارية حصولهم على التدريب المناسب والفعّال بمختلف مجالات الأدب والكتابة، بهدف إعداد أجيال واعدة من الكتّاب والمبدعين العرب في كل مكان.

وتفصيلاً، انطلقت أولى ورش عمل البرنامج بنظام التديب عن بُعد من دبي، وكانت بمجال "القصة القصيرة"، ويقدمها المدرب إسلام أبو شكير، بمشاركة 11 مبدعاً من الدول العربية، وتستمر الورشة لأربعة أشهر قادمة، ويمكن لأي شخص يمتلك موهبة الكتابة حضور الورشة والاستفادة منها، وذلك من خلال التسجيل عبر البريد الإلكتروني: dipw@mbrf.ae

وأكَّد سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي للمؤسسة، حرص مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، على استمرارية عمل ورش برنامج دبي الدولي للكتابة، بنفس الكفاءة والفاعلية السابقة لها، وخلال المرحلة الحالية التي تتطلَّب التزام الجميع بالتباعد الاجتماعي حرصاً على سلامة وصحة كافة أفراد المجتمع.

وأضاف سعادته: «أتاحت البنية التحتية الرقمية في دولة الإمارات لجميع الجهات والمؤسَّسات الاستمرار في عملها على أكمل وجه، وتقديم الخدمات بنفس السلاسة والتميُّز الذي عهدناه في مؤسَّساتنا الحكومية، واليوم نحن نستفيد بشكل عميق وحقيقي من الحلول التكنولوجية المتطورة للمحافظة على أداء مشاريعنا ومبادراتنا في مجال إنتاج ونشر المعرفة، وتأهيل المواهب والمبدعين العرب في شتى المجالات، تلك الأمور التي تشكِّل مجتمعة الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة».

من جهة أخرى، ستضمُّ قائمة ورش العمل عن بعد، ورشة عمل أدب الطفل في دولة الكويت، والتي ستقدمها الأستاذة هدى الشوا، بمشاركة 10 منتسبين، وتمتد لمدة 4 أشهر، وتبدأ بتاريخ 3 مايو المقبل. وتهدف إلى تفعيل الكتابة الإبداعية لدى المشاركين لإنتاج أعمال ومؤلفات للأطفال والناشئة، وتقوم المؤسَّسة بنشر الأعمال المتميزة منها بالتعاون مع دور نشر مرموقة. كذلك تعمل مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة على ورشة عمل أدب اليافعين في الإمارات، والتي تقدمها الكاتبة وفاء الميزغني في 10 مايو المقبل ولمدة 5 أشهر.

يذكر أن برنامج دبي الدولي للكتابة يسعى من خلال فعالياته وأنشطته المختلفة، إلى دعم وتمكين المواهب الشابة في جميع أنحاء العالم من المؤلفين مِمَّن يمتلكون موهبة الكتابة في شتى مجالات المعرفة من العلوم والبحوث إلى الأدب والرواية والشعر، كما يهدف إلى رعاية المواهب بشكل علمي مدروس، وتعزيز قيمة الكتابة العربية والارتقاء بها إلى مصافِّ العالمية.