Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

من خلال حملة «استثمر وقتك بالمعرفة » مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة تتيح للقرّاء أكثر من 300 ألف عنوان

ضمن الحملة التي أطلقتها مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تحت عنوان «استثمر وقتك بالمعرفة »، والتي تسعى من خلالها إلى تحفيز جميع أفراد المجتمع على استثمار أوقاتهم في المنزل باكتساب المعرفة الرقمية عبر «مركز المعرفة الرقمي » التابع لها، والذي يشكِّل أحد أكبر المنصات العربية للمحتوى، أعلنت المؤسَّسة إتاحة كتب وإصدارات المنصة بشكل مجاني للقرّاء بالدولة.

وتهدف المؤسَّسة من خلال هذه المبادرة إلى إتاحة تحميل وقراءة كتب المنصة أمام الجميع، من خلال الموقع الإلكتروني لها، الذي يحتوي على أكثر من 300 ألف عنوان، وما يزيد على 3.5 ملايين مادة رقمية. كما تسعى المؤسسة إلى تعزيز دورها المجتمعي لضمان استمرارية سير عمليات اكتساب المعرفة وتفعيل الأدوات التي تتيح ذلك الأمر عن بعد.

ويمكن لزوّار منصة «مر كز المعرفة الرقمي » الوصول إلى نحو 300 ألف عنوان، إلى جانب ملخصات كتب مبادرة «كتاب في دقائق » لأشهر وأهم الكتب العالمية المترجمة إلى اللغة العربية، وأيضاً إصدارات المؤسسة من مجلتي «ومضات » و «فلاشز » باللغة الإنجليزية، فضلاً عن مجموعة مكتبة العرب. حيث تغطي الكتب التي توفرها المنصة جميع مجالات المعرفة البشرية.

وأكَّد سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي للمؤسَّسة، أنَّ البنية التحتية الرقمية لإمارة دبي ودولة الإمارات، أتاحت إجراء كافة الحلول والنشاطات بمختلف المجالات بشكل رقمي وبأسلوب سهل وسلس يدعم التحوُّل الذكي الشامل لحكومتنا، ولا تستثني هذه المنظومة عملية اكتساب المعرفة. وانطلاقاً من دورها الرئيس في تعزيز مسارات إنتاج ونشر المعرفة، حرصت المؤسَّسة على أن يكون لها دور فعّال في نشر المعرفة وتوفير الأدوات الملائمة لذلك وفق الظروف الحالية التي يشهدها العالم.

وأضاف سعادته: «انطلاقاً من دورنا المجتمعي، وفي ظل الظروف الراهنة التي يمرُّ بها العالم، حرصنا من خلال منصة «مركز المعرفة الرقمي » على توفير محتوى معرفي ضخم من الكتب والإصدارات والمراجع، التي تلبي احتياجات جميع أفراد المجتمع في سعيهم لاكتساب المعرفة، وتتيح لهم قضاء وقت مفيد ومهم في منازلهم، كما تسمح لأفراد العائلة من الطلاب بالقيام ببحوثهم ودعم دراستهم عن بُعد بالمراجع والكتب التي يحتاجون إليها، ومن خلال آليات الدخول السهل الذى ييسِّر خيارات قراءة وتحميل الكتب، بما يضمن لهم الحصول على المعرفة من مصادرها الصحيحة والموثوقة ». ويمكن للجميع الدخول إلى مركز المعرفة الرقمي عبر زيارة الرابط التالي:

https://www.mbrf.ae/ar/#knowledge-hub