Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

الإنسان الرقمي نهضة البشرية الرابعة تشمل الجميع

الإنسان الرقمي: نهضة البشرية الرابعة تشمل الجميع

يبحث كريس سكينر في كتابه هذا حول القيمة العظيمة المُضافة التي تطرحها المنصات الذكية، التي مهدت السبيل لاقتصاد المشاركة الذي سيشمل الجميع حول العالم. ويبين أن رقمنة حياتنا ستنتج عنها تحوُّلاتٌ كبيرةٌ لأن الشبكات الرقمية ستَضُّم كل من يعيشون على كوكبنا اليوم، وتوفر للجميع فرص التواصل والتداول والتعامل، وعقد صفقات عابرة للقارات. وعلى العكس من الثورة الصناعية التي استطاع خلالَها عددٌ محدودٌ من البشر تحقيق الثروة، فإن الثورة الرقمية ستوفر فرصاً للجميع، لكنها لن تكون فرصاً متساوية.

الشَّيخ المعلّم: ما يتعلَّمه القادة من الشَّيخ محمَّد بن راشد آل مكتوم

يجيء كتاب «الشَّيخ المعلّم » للدكتور يسار جرار، مسلِّطاً الضوء من جديد على السِّمات القياديَّة لصاحب السمو الشَّيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ويقدِّمها من منظور علمي وأكاديمي موَّثق، مركِّزاً على سمات الإنجاز والتنفيذ والمتابعة والعزم في تحقيق الأهداف، حيث يسلطّ الضوء على ما ورد في كتاب «قصتي » حول حضور الشَّيخ القمَّة العالميَّة الحكوميَّة عام 2013 ، حينها سأله إعلامي: متى ستبطئ دبي من حركتها وتستقرُّ مشروعاتها بعدما حقَّقته من إنجازات؟ فأجاب سموُّه: لن يحدث ذلك أبدا،ً في هذا السباق، لا يوجد خطُّ نهاية.

حرية التركيز: كيف ترفع إنتاجيَّتك بأقل جهد ممكن

يرى رجل الأعمال والاستشاري مايكل هيات أنَّ الإنتاجيَّة الحقيقيَّة تتعلَّق بحذف ما لا يجب عمله، قبل البدء بإنجاز ما يجب عمله. فالإنتاجية لا تتحقَّق بإنجاز المزيد من المهام، بل بإنجاز المهام الصحيحة من خلال التركيز عليها؛ لأنَّ أشياء كثيرة وإيجابيَّة تحدث عندما نتوقَّف عن العمل لوهلة، ونمعن النظر في رسالتنا في الحياة، فنعيد صياغة حياتنا انطلاقاً من معناها لنا، وذلك استناداً، وهو يركز في ذلك على أن الهدف هنا ليس هو أن ننجح مادياً فقط، بل أن نعيش سعداء ونوطِّد علاقاتنا الأسريَّة والاجتماعيَّة والكونيَّة بحكمة وسَويَّة.