تحدي الأميّة
سعادة/ جمال بن حويرب

سعادة/ جمال بن حويرب

المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة

سعادة/ جمال بن حويرب، المستشار الثقافي في حكومةِ دبي، يدير مؤسَّسةَ محمد بن راشد آل مكتوم منذ عام 2013، وفي عام 2016 صدر قرارٌ بتعيينه أميناً عاماً لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، كما تمَّ تعيينه رئيساً للمجلس الاستشاري بالمؤسسة.

وهو عضو مجلس إدارة مؤسسة دبي للإعلام، وعضو في اللجنة التنفيذية العليا لمبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ونائب الرئيس للجنة تطوير منهج التربية الوطنية. كما مُنِح العضوية الاستشارية في كلٍّ من المجلس الاستشاري لكلية الآداب، والعلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الشارقة، وهو عضو بالمجلس الاستشاري لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات العربية المتحدة، كما تمَّ تعيينه عضواً في برنامج القيادات العالمية في كلية سعيد للأعمال في جامعة أكسفورد، وعضواً في مجلس أمناء جامعة الفلاح، وعضواً في مجلس جائزة الإعلام السعودي في المملكة العربية السعودية، وعضواً في UIL معهد اليونسكو للتعلُّم مدى الحياة (اللجنة الدائمة) في هامبورغ – ألمانيا.

كما أنه مؤرخٌ وأديبٌ إماراتيٌّ متخصِّصٌ، وصاحب تجربة مهمّة في توثيق الحركة الثقافية والإبداعية لإمارة دبي وجميع إمارات الدولة ومنطقة الخليج العربي.

أسهم سعادته في تقوية وتعميق الشراكة بين الوزارات والهيئات الحكومية والمؤسَّسات الخاصة.