قمة المعرفة 2018 تكرّم الفائزين بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في دورتها الخامسة

05 ديسمبر 2018
05 ديسمبر 2018

ضمن فعاليات قمة المعرفة 2018، كرّم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، الفائزين بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في دورتها الخامسة.

وحصد الجائزة التي تبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي، كل من: مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، والتي تدير أحد المشاريع الاستثنائية ذات الأهمية الكبيرة لصحة ورفاهية الشعب المصري، حيث يعتمد المشروع بالكامل على التبرعات وهو مشروع مركز أسوان للقلب.

كما نال جائزة المعرفة، «معهد التعليم الدولي»، الذي يعد أوّل مؤسسةٍ تعليمية عالمية غير ربحية على مستوى العالم، تسعى إلى تحسين المنح الدراسية، وبناء الاقتصادات، وتعزيز التفاهم الثقافي.

كذلك حصلت «المكتبة الرقمية السعودية» على الجائزة، نظراً لدورها الرائد في توفير خدمات معلوماتية متطورة، تشمل إتاحة مصادر المعلومات، وجعلها في متناول أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب في مرحلتي الدراسات العليا والبكالوريوس بالجامعات السعودية.

أيضاً جاءت «مؤسسة أميرسي» ضمن قائمة الفائزين بالجائزة، وذلك لجهودها الكبيرة في دعم القضايا والجمعيات الخيرية بمجال التعليم، ومكافحة الرشوة والفساد، وحل النزاعات، وتمكين الشباب.

وتسعى جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة إلى تكريم روَّاد المعرفة؛ سواء من الأفراد أو المؤسَّسات ومن جميع أنحاء العالم، ممَّن قدَّموا إسهامات وإنجازات معرفية جليلة للعالم أسهمت بشكل فعَّال في تعزيز مسارات نشر وإنتاج المعرفة في شتى المجالات، كما تسلِّط الجائزة الضوء على تجارب ملهمة شكَّلت مثالاً وقدوة على العطاء والتميز لفئات المجتمع كافَّة.

وتتنوع مجالات المرشَّحين للجائزة من الأفراد والمؤسَّسات حيث تشمل التنمية، والابتكار، والريادة، والإبداع، وتطوير المؤسَّسات التعليمية، والبحث العلمي وتكنولوجيا الاتصالات. وتضم الفئات التي يمكنها الترشُّح للجائزة كلاً من الأفراد، سواء من داخل الدولة أو خارجها، والجهات والمؤسَّسات الحكومية، والشركات والجمعيات والهيئات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية، ولا يمكن ترشيح أيِّ شخصية ليست على قيد الحياة.