يُعرف خالد كوكون بدفعه للتحول الرقمي وبناء شراكات عملاء مؤثرة عبر القطاعات، ولديه 17 عاماً من الخبرة في إدارة العلاقات مع العملاء والاستشارات الوظيفية.
يشغل حالياً منصب مدير أول نجاح العملاء في كورسيرا، ويتخصص في تطوير القوى العاملة والتعلم الرقمي وإدارة الحسابات الاستراتيجية للعملاء الذين لديهم احتياجات معقدة وواسعة النطاق.
قبل الانضمام إلى كورسيرا، بنى خالد أساساً قوياً في نجاح العملاء في ستارلينك، أكبر موزع لأمن تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، حيث أسس وحدة نجاح العملاء وقادها، كما عمل في مايكروسوفت، حيث أدار حسابات رفيعة المستوى في الخليج العربي وجنوب إفريقيا. وشملت مهامه توجيه المؤسسات من خلال مبادرات التحول الرقمي وتبنّي الحلول السحابية ورفع مهارات القوى العاملة لتلبية متطلبات الأعمال المتطورة بسرعة.
في كورسيرا، أدار خالد عدداً من برامج التعلم الرقمي التحويلية، مع التركيز على تطوير المهارات بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية المحددة لكل عميل.