باحث في جونيور أكاديمي التابعة لأكاديمية نيويورك للعلوم، ومؤسس TBA، وبطل تحدي القراءة العربي 2024، مدرسة نور الثانوية في تونس
لؤي الشريف طالب بالمدرسة الثانوية من أصحاب الهمم يؤمن بأن لا حدود تعيق الإنجاز، ويسعى إلى منطقة عربية وقارة إفريقية توليا أهميةللاستدامة والمساواة. في سن الخامسة عشرة، قاد أول مبادرة في تونس لفتح مسارات تعلم جديدة لطلاب الثانوية فاقدي البصر، ما مهد لهم طريق التخصص في علوم الحاسوب وحقق إنجازًا لافتًا بالقارة.
تُوِّج سعيه للتميز بالحصول على المركز الثاني في «تحدي القراءة العربي» (الموسم الثامن)، وقيادته «فريق التميز» ضمن العشرة الأوائل في «تحدي الذكاء الاصطناعي الأخلاقي» لأكاديمية نيويورك للعلوم.
دعمًا لتكافؤ الفرص التعليمية، أطلق أول مبادرة من نوعها في العالم العربي لتقديم برنامج مجاني مدته ستة أسابيع لتعليم البرمجة للمتعلمين المكفوفين، عقب إنهائه أول مسار تعليمي ممول من «أكاديمية مهارات المستقبل». ويؤمن لؤي بأن العمر ليس مجرد رقم، وأن الإعاقة تحدٍ يدفع دائماً إلى الأفضل بالمعرفة والقيادة.