حاصلة على شهادة الدكتوراه في علوم التربية من كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية جامعة تونس بالتعاون مع جامعة لوفان لانوف ببلجيكا (Louvain-La-Neuve).
أستاذة جامعية بالمعهد العالي للتربية والتكوين المستمر، جامعة تونس.
باحثة متعاونة مع المركز الوطني للتجديد البيداغوجي والبحوث التربوية بتونس.
رئيسة وحدة التقييم التابعة لمخبر “التربية والعرفان والتكنولوجيات الحديثة والتعلُّمية” بالمعهد العالي للتربية والتكوين المستمر.
عضو بالجمعية التونسية للبيداغوجيا الجامعية، عضو بجمعية “تطوير التربية المدرسية”.
أسهمت في إنجاز العديد من البحوث والدراسات، شاركت في ورشات وملتقيات وطنية وإقليمية ودولية عدَّة، ذات اهتمام بالقضايا التربوية، إلى جانب العديد من المساهمات مع المنظمات الإقليمية والدولية؛ من بينها: برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، المركز الدولي للدراسات البيداغوجية بفرنسا، منظمة اليونسكو، ومنظمة الألكسو.
من آخر الإنتاجات المنشورة لها في 2014 “دراسة حول أداء الدول العربية في دراسة تيمس 2011” ، وكتابة فصل حول “وضع التعليم الأساسي عمومًا والتربية الدينية خصوصًا: من تخزين المعرفة إلى تنمية الشخصية”، ضمن كتاب جماعي بعنوان “التنمية الإنسانية العربية في القرن الحادي والعشرين: أولوية التمكين”.