يترأس شافي علم قسم التسويق المباشر لعملاء الشركات والمؤسسات في سامسونغ الخليج للإلكترونيات، حيث يتولى جميع جوانب التسويق الاستراتيجي والتجارة الإلكترونية والعلامات التجارية وحملات الاتصال عبر الأسواق الخليجية للشركة في الإمارات وقطر والبحرين والكويت وعُمان.
يركز شافي على بناء القدرات وتعزيز الريادة والتميز في السوق الإقليمية.
التحق بالعمل في المقر الرئيس لشركة سامسونغ العالمية في كوريا في عام 2010، حيث لعب دوراً حيوياً في إطلاق سلسلتَي غلاكسي (S) ونوت، ثم أصبح بعد ذلك مدير الابتكار الرقمي لعمليات التسويق العالمية في المقر.
قبل ذلك، عمل شافي محللاً أول في شركتي أوراكل وإتش بي.
حصل على ماجستير إدارة أعمال دولية من كلية الدراسات الدولية بجامعة كوريا والبكالوريوس في اللغة الكورية من جامعة جواهر لال نهرو الهندية.