يشغل خالد كوخون منصب مدير أول لنجاح العملاء في كورسيرا، وتمتد خبرته لأكثر من 17 عاماً في مجال نجاح العملاء والاستشارات الوظيفية. يختص في تطوير القوى العاملة، والتعلم الرقمي، وإدارة الحسابات الاستراتيجية للمؤسسات الكبرى ذات الاحتياجات المعقدة، مساهماً في بناء شراكات مؤثرة تدعم مسيرة التحول الرقمي.
في وقت سابق، أسس خالد وحدة نجاح العملاء في شركة ستارلينك وتولى قيادتها، وهي أكبر موزع لحلول أمن المعلومات في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، حيث ابتكر خالد نماذج قابلة للتوسع للتعامل مع العملاء أصبحت مرجعاً إقليمياً. كما تولى إدارة حسابات رئيسية في شركة مايكروسوفت في الإمارات والسعودية ودول الخليج وجنوب أفريقيا، وقاد مبادرات التحول الرقمي، وتبني الحوسبة السحابية، وساعد في تطوير مهارات القوى العاملة بما يواكب متطلبات الأعمال المتغيرة.
أثناء عمله في كورسيرا، قاد خالد العديد من برامج التعلم الرقمي التحويلية، بما يواءم تطوير المهارات مع الأهداف الاستراتيجية لكل عميل. ويتبنى نهج تحليلي معتمد على البيانات، ويتميز بقدرته على تقديم حلول مخصصة قابلة للقياس، إلى جانب خبرته في تطوير مهارات الموظفين في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي وأطر الكفاءات التي تساعد المؤسسات على الحفاظ على تنافسيتها في بيئة رقمية سريعة التطور.