حاصلة على شهادة الدكتوراه في علوم التربية من كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية جامعة تونس بالتعاون مع جامعة لوفان لانوف ببلجيكا (Louvain-La-Neuve). أستاذة جامعية بالمعهد العالي للتربية والتكوين المستمر، جامعة تونس. باحثة متعاونة مع المركز الوطني للتجديد البيداغوجي والبحوث التربوية بتونس. رئيسة وحدة التقييم التابع لمخبر “التربية والعرفان والتكنولوجيات الحديثة والتعلّمية” بالمعهد العالي للتربية والتكوين المستمر. عضو بالجمعية التونسية للبيداغوجيا الجامعية، عضو بجمعية “تطوير التربية المدرسية”.
ساهمت في إنجاز العديد من البحوث والدراسات، شاركت في عدّة ورشات وملتقيات وطنية وإقليمية ودولية ذات اهتمام بالقضايا التربوية، إلى جانب العديد من المساهمات مع المنظمات الإقليمية والدولية من بينها: برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة آل مكتوم، المركز الدولي للدراسات البيداغوجية بفرنسا، منظمة اليونسكو، منظمة الألكسو. من آخر الإنتاجات المنشورة في 2014 “دراسة حول أداء الدول العربية في دراسة تيمس 2011” ، وكتابة فصل حول “وضع التعليم الأساسي عموماً والتربية الدينية خصوصاً: من تخزين المعرفة إلى تنمية الشخصية”، ضمن كتاب جماعي بعنوان “التنمية الإنسانية العربية في القرن الحادي والعشرين: أولوية التمكين”.