Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

برنامج دبي الدولي للكتابة يطلق ورشة الرسم الفني لقصص الأطفال ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024

  • 14 مايو 2024

14 مايو 2024- أطلق برنامج دبي الدولي للكتابة، أحد أبرز المبادرات المعرفية لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ورشة الرسم الفني لقصص الأطفال ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الثالثة والثلاثين، في خطوة تعكس حرص البرنامج على الإسهام المستمر في إثراء المشهد الأدبي وتمكين المبدعين وأصحاب المواهب من الناشئة والشباب ورفدهم بالمهارات والخبرات اللازمة في رحلتهم الأدبية.

وقال سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة: "يسعدنا إطلاق ورشة الرسم الفني لقصص الأطفال بالتزامن مع مشاركتنا في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، إذ تشكِّل هذه الورشة فرصة واعدةً لاحتضان المواهب الشابة وإبداعاتها، ويأتي تنظيمها في إطار الرؤى الاستراتيجية للمؤسَّسة الرامية إلى تنمية الحس الإبداعي لدى المشاركين، وصقل مهاراتهم في مجال الرسم الفني لتقديم قصص الأطفال بأكثر الأساليب تشويقاً وابتكاراً، والخروج بأعمال ومؤلفات تحوز اهتمام الأطفال والناشئة وتنمي ثقافة القراءة وحب الكتب لديهم".

وستبدأ الورشة في 20 مايو الجاري في مكتبة محمد بن راشد وتستمر على مدى شهرين متتالييَن، متضمِّنةً الأنشطة والتدريب تحت إدارة وتوجيه الكاتبة والرسامة فاطمة العامري، ومتيحةً للمنتسبين اكتساب مجموعة واسعة من الأدوات والتقنيات المبتكرة التي تساعدهم على تصميم رسومات فنية تناسب قصص الأطفال، باستخدام أحدث الأساليب الفنية والتأثيرات البصرية.

وتوفر الورشة للمشاركين فرصة مميزة لتعلّم طرق فنية جديدة في الرسم والتصميم، من شأنها تحسين مهاراتهم وتمكينهم من إجادة تقنيات الرسم الفني، وتوسيع حسهم وتفكيرهم الإبداعي من خلال تحفيزهم على إطلاق العنان لمخيلتهم، وتشجيعهم على تصميم رسومات فنية بأسلوب مبتكر وملهم يلائم قصص الأطفال ويلبي اهتماماتهم.

وتسعى مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة من خلال هذه الورشة إلى استكمال أداء رسالتها في توفير فرص الإبداع أمام الشباب، إيماناً منها بأهمية إسهامهم في عملية صناعة المعرفة ونشرها وتنميتها.

ونجح برنامج دبي الدولي للكتابة في تحقيق نتائج متميزة في دول عربية عدة، منها دولة الكويت والجمهورية التونسية والمملكة المغربية وجمهورية مصر العربية، مواصلاً احتضان المواهب العربية الشابة الواعدة في مجال الكتابة للطفل ودعمها وتطوير مهاراتها داخل دولة الإمارات وخارجها.