قمة المعرفة

لمحة عامة

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «رعاه الله »، وبتوجيه سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، نظَّمت المؤسسة الدورة الأولى من مؤتمر المعرفة في ديسمبر 2014 .

وبفضل النجاح اللافت والأصداء الإيجابية التي لقيها المؤتمر بين أوساط قادة الفكر وخبراء المعرفة وكبار الشخصيات؛ تم تحويل المؤتمر إلى قمة سنوية للمعرفة تستقطب أهم الشخصيات الفاعلة والمؤثرة في عالم المعرفة من داخل الدولة وخارجها، حيث تُعدُّ القمة الحدثَ الأول من نوعه الذي يركّز تمامًا على توطين المعرفة.

الهدف

تهدف القمة إلى تسليط الضوء على أهمية المعرفة وتعزيز البرامج والأفكار التي تساعد على نشر الوعي بالمعرفة في جميع أنحاء العالم، حيث تجمع جهات المعرفة العالمية والإقليمية المؤثرة، والخبراء وقادة الفكر على منصة واحدة لإطاق المبادرات والمشاريع المتعلقة بتحويل مجتمعاتنا العربية إلى مجتمع المعرفة. وهي حدث سنوي يتخذه المعنيون والمتخصصون وصُنَّاع القرار مرجعًا لوضع الخطط ورسم السياسات المستقبلية.

الفئات المستفيدة

صناع القرار وقادة الفكر، الطاب، الأكاديميون، العلماء، المخترعون، الباحثون، المحترفون العرب في مختلف المجالات، وجميع فئات المجتمع من الباحثين عن المعرفة.

الإسهامات والنتائج

إطلاق وتطوير منصات معرفية وتعزيز دورها في المجتمعات. كما استطاعت «قمة المعرفة» استقطاب أكثر من 300 متحدث وصانع قرار على مستوى المنطقة والعالم، وشهدت القمة حضور 30,000 شخص في دوراتها السابقة.

 

الموقع الإلكتروني