بالعربي

لمحة عامة

جاءت بداية مبادرة «بالعربي» كفكرة طرحها مجموعة من طلبة جامعات الإمارات، وبمشاركة عدد كبير من الشباب المتطوع من عدة جامعات في الدولة على مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، التي تبنت الفكرة لتُطلِقها سنويًّا بالتزامن مع «اليوم العالمي للغة العربية» الذي حدَّدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في الثامن عشر من ديسمبر من كل عام.

الهدف

تحرص المبادرة على الاحتفاء باللغة العربية في يومها العالمي عن طريق التشجيع على استخدام اللغة العربية فقط في جميع وسائل التواصل الاجتماعي: تويتر، وفيس بوك، وانستغرام طيلة اليوم العالمي للغة العربية. وتركِّز المبادرة على تقديم فعاليات متنوعة تغطي معظم قنوات الإعام الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي، وتنشر الوعي بجماليات اللغة العربية وكنوزها التي ترتبط بتراثنا وتاريخنا العربي الأصيل.

الفئات المستفيدة

جميع فئات المجتمع الناطقة باللغة العربية في الدولة وحول العالم من أجل تعزيز الهوية العربية لدى الشباب والشعور بالانتماء.

الإسهامات والنتائج

دعم اللغة العربية والمحافظة عليها والحث على استخدامها بصفة دائمة في قنوات التواصل الاجتماعي. وقد تمكنت المبادرة من إيصال وسم #بالعربي إلى 3.5 مليار مشاهدة، بما لقيته من تفاعل وانتشار لفعالياتها في عدد من الدول، بالتعاون مع سفارات الدولة هناك.

الموقع الإلكتروني