Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

برنامج دبي الدولي للكتابة يُعلن عن انطلاق "ورشة كتابة قصص الأطفال" في الكويت

  • 31 أغسطس 2023

31 أغسطس 2023- أعلن برنامج دبي الدولي للكتابة، أحد أبرز المبادرات المعرفية الرائدة لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، عن انطلاق فعاليات ورشة كتابة قصص الأطفال في الكويت. وستستمر فعاليات الورشة على مدى أربعة أشهر في استوديو شركة الطاقة الإبداعية بالمرقاب في دولة الكويت. وستتولّى الكاتبة الكويتية هدى الشوا، مسؤولية الإشراف على المشاركين وتدريبهم. وتهدف الورشة إلى تدريب وصقل مهارات جيل من كتّاب أدب الأطفال وتزويدهم بمهارات بناء النصّ القصصي لكتابة قصص الأطفال بأسلوب مُشوِّق ومبتكر يُفضي إلى تعزيز القراءة والإبداع في المجتمع.

وقال سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة: "نفخر بإطلاق ورشة كتابة قصص الأطفال في دولة الكويت الشقيقة لأنَّ نشر المعرفة يتجاوز الحدود الجغرافية. ويأتي تنظيم الورشة في إطار استراتيجية المؤسَّسة في تنمية الكتابة الإبداعية لدى المشاركين، وصقل مهاراتهم في مجال التعبير الفني وإيصال القصص للأطفال بأسلوب مُشوِّق ومُبتكر، لإنتاج أعمال ومؤلفات للأطفال والناشئة تستقطب انتباههم وتُنمّي اهتمامهم بالكتب والقراءة".

ومن خلال إطلاق هذه الورشة، تؤكِّد مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة حرصها على توفير الفرصة للمشاركين لاستكشاف عالم كتابة قصص الأطفال وبلورة أفكار إبداعية وأساليب مبتكرة تجذب اهتمام الأطفال، بما يتماشى مع أهداف المؤسَّسة في بناء مستقبل مُشرق، عبر دعم وتعزيز مواهب الشباب وتحفيز الإبداع، وتنمية الدور المعرفي للغة العربية في جميع أنحاء المنطقة.

وعلى مدى الأعوام العشرة الماضية، نجح برنامج دبي الدولي للكتابة في تحقيق نتائج استثنائية في عدة دول عربية، منها دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت والجمهورية التونسية والمملكة المغربية، وجمهورية مصر العربية، ويهدف البرنامج إلى دعم وتطوير المواهب العربية الشابة الواعدة في مجال الكتابة للطفل، سواءً داخل دولة الإمارات أو خارجها. وتسعى مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة من خلال إطلاق هذه المبادرة إلى تعزيز دورها في توفير الفرص أمام الشباب للإسهام في عمليات صناعة ونشر المعرفة.

ويهدف برنامج دبي الدولي للكتابة إلى تعزيز وتمكين المواهب الشابة في مختلف مجالات المعرفة، بدءاً من العلوم والبحوث ووصولاً إلى الأدب والرواية والشعر. ويسعى البرنامج إلى تحفيز الشباب من خلال تزويدهم بالمعرفة اللازمة والأدوات الملائمة وتقديم الدعم لهم لتحقيق النجاح على المستوى العالمي.