Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

«محمد بن راشد للمعرفة» تطلق ورشة «كتابة المقال الصحفي» في مصر بمشاركة نخبة من كتّاب العالم العربي

  • 28 فبراير 2019

ضمن فعاليات برنامج دبي الدولي للكتابة، وفي إطار اتفاقية الشراكة الاستراتيجية القائمة بين مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ومؤسَّسة الأهرام في جمهورية مصر العربية، اختتمت الأسبوع الماضي في القاهرة أولى دورات البرنامج، وهي دورة "فنون كتابة المقال الصحفي"، التي أقيمت على مدى شهرين متواصلين بمشاركة 23 متدرباً من جمهورية مصر العربية تحت إشراف معهد الأهرام الإقليمي للصحافة.

وحضر حفل الختام كلٌّ من سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وعبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إلى جانب سامح عبد الله، مدير معهد الأهرام الإقليمي للصحافة.

وتمَّ خلال الحفل تسليم المتدربين المشاركين في الدورة شهادات الاجتياز التي سلَّمها لهم عبدالمحسن سلامة. كما قام سعادة جمال بن حويرب بتقديم شهادات تقدير لكبار كتّاب الأهرام الذين شاركوا في التدريب ضمن برنامج دبي الدولي للكتابة ومسؤولي التنسيق للدورة.

وأكَّد سعادة جمال بن حويرب أنَّ برنامج دبي الدولي للكتابة بفعالياته المتواصلة في الدول العربية، نجح في خلق حالة من الحراك الثقافي والمعرفي المثمر، الذي أسفر عن تأهيل أجيال متميزة من المبدعين العرب في مختلف مجالات الفنون الأدبية، الأمر الذي يتوافق مع أهداف استراتيجيتنا في مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، والتي تسعى بشكل دائم إلى دعم وتبنّي المواهب العربية الشابة من كل مكان، وتحديداً في مجال كتابة المقال الصحفي بالتعاون مع مؤسَّسة الأهرام العريقة، وترسيخ دور المؤسَّسة في توفير الفرص لقطاع الشباب للمساهمة في عمليات صناعة ونشر المعرفة. وفي ختام الحفل قام سعادة جمال بن حويرب باختيار مجموعة من المشاركين الحاصلين على أعلى التقديرات خلال الدورة لاستضافتهم في دبي خلال نوفمبر المقبل، لتغطية فعاليات قمة المعرفة العالمية تكريماً وتشجيعاً لهم. وناقش الجانبان إجراءات بدء التحضيرات للنسخة الثانية من دورة "مهارات التحقيق الصحفي"

لتدريب مجموعة من الصحفيين المصريين بتمويل من مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ضمن برنامج دبي الدولي للكتابة على الأساليب والمعايير الحديثة لكتابة التحقيق الصحفي والتحقيقات الاستقصائية تحت إشراف وتنسيق مؤسسة الأهرام، لتوفير كبار المحاضرين في هذا المجال. يذكر أنَّ فعاليات برنامج دبي الدولي للكتابة في مصر جاءت تحت رعاية مؤسسة الأهرام المصرية ممثلة في معهدها الإقليمي للصحافة، وفي إطار اتفاقية الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الأهرام ومؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، والتي تمَّ إبرامها قبل عامين. حيث تولى معهد الأهرام الإشراف على الدورة، وتضمَّنت 16 محاضرة بعدد محاضرتين في الأسبوع، بخلاف محاضرات التقييم بواقع أربع محاضرات، تمَّ خلالها مناقشة وتقييم المقالات التي كتبها المتدربون خلال الورشة، وأسهمت بوابة الأهرام الإلكترونية في تشجيع الصحفيين المشاركين بالورشة عبر إتاحة نشر مقالاتهم على صفحات البوابة.