Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تناقش سبل التعاون المشترك مع مؤسَّسة الإمارات للتعليم المدرسي

  • 13 يوليو 2023

دبي، 13 يوليو 2023- زار وفد من مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة برئاسة سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي للمؤسَّسة، مقر مؤسَّسة الإمارات للتعليم المدرسي. واستقبل الوفد سعادة المهندس محمد القاسم، مدير عام مؤسَّسة الإمارات للتعليم المدرسي.

وتأتي الزيارة في إطار تعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات. وأكّد الحضور خلال الاجتماع أهمية توظيف التكنولوجيا والابتكار في مجالات متعددة مثل تطوير المناهج الدراسية، وتحسين تجربة التعلم، وتطوير الأدوات والتقنيات التعليمية المبتكرة. وسلَّط الاجتماع الضوء على المنهجيات الرائدة التي تعتمدها مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في إدارة المعرفة ونشرها، والاستعانة بالابتكار والتكنولوجيا المتقدمة لإتاحة المحتوى والأدوات المعرفية على نطاقٍ أوسع وضمان الوصول إليها. وأكَّد الطرفان أهمية التعاون بين مختلف المؤسَّسات في الدولة لدفع عجلة التنمية المستدامة وتعزيز كفاءة العمل المؤسَّسي.    

وأكَّد الجانبان أهمية تحقيق الرؤى المشتركة لتطوير المجتمع والاستثمار في الكفاءات البشرية من خلال تطوير نظام تعليمي يلبي الاحتياجات الحالية لسوق العمل ويُسهم في بناء مستقبل واعد، بما يتماشى مع مساعي الجانبين الرامية لدفع عجلة التقدم من خلال توفير تجارب تعليمية مبتكرة ومتطورة تُسهم في تحسين مهارات الشباب وقدراتهم على مواجهة التحديات المعاصرة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تحقيق أهداف الطرفين في تعزيز التعاون الاستراتيجي وتطوير القطاع التعليمي، وتأكيداً على التزام المؤسَّستين بتحقيق تحسين مستدام في جودة التعليم لمواجهة التحديات المستقبلية.