Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تكشف عن فعاليات اليوم الثاني من «ملتقى شباب المعرفة»

  • 06 ديسمبر 2022

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 06 ديسمبر 2022 - كشفت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة عن قائمة فعاليات اليوم الثاني من «ملتقى شباب المعرفة»، الذي تنظِّمه بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. ويتضمَّن جدول الأعمال سلسلة من الجلسات التي تغطّي عدة محاور رئيسة، حيث تستضيف قاعة الجود في فندق هيلتون- مدينة الحبتور- دبي، الجلسة الأولى التي ستتطرَّق إلى أهمية مؤشر المعرفة العالمي، ودور مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في نشر المعرفة، وأهمية شراكتها مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم المعرفة والتنمية في المنطقة العربية والعالم. كما تستعرض الجلسة أهمَّ نتائج مؤشر المعرفة العالمي 2022.

وفي الجلسة الثانية، سيناقش المشاركون دور الأمم المتحدة في دعم وتمكين الشباب تحت شعار «الأمم المتحدة: متحدون مع الشباب». وستتطرَّق الجلسة إلى الدور الحيوي للمتطوعين الشباب في الأمم المتحدة باعتبارهم قوةً دافعةً ومحركاً للتنمية، وسبل ترجمة الفرص المتاحة، وآليات تحسين وضع الشباب حول العالم. كما ستشهد الجلسة إضاءةً على برنامج العمل العالمي للشباب الذي يتضمَّن 15 من المجالات ذات الأولوية، والدور المحوري لـ «حاملي راية 2030» ضمن أجندة 2030.

وستسلِّط الجلسة الثالثة الضوء على دور «مؤتمر لينداو لحَمَلة جائزة نوبل» في استقطاب العلماء، ورفد العلماء من جيل الشباب بالمهارات المتقدمة. كما ستناقش الجلسة أهمية «مؤتمر لينداو» وغيره من الجوائز العالمية باعتبارها منصاتٍ لابتكار حلول جذرية للتحديات العالمية. وستتطرَّق النقاشات أيضاً إلى ضرورة سد الفجوة الناجمة عن قلّة المنصات التي تجمع الشباب الحاصلين على الجوائز للاستفادة من إمكاناتهم والاحتفاء بقصص نجاحهم وإلهام نُظرائهم.  

وستشهد رابع جلسات اليوم الثاني من «ملتقى شباب المعرفة» مناظرةً شبابيَّة حول ريادة الأعمال، فيما ستبحث الجلسة الخامسة مفهوم العقلية المتطورة وتناقش الفرق بين التفرُّد واحترام الذات والتواضع، وأهمية التوازن بين المحتوى والتواصل، إضافة إلى حثِّ الشباب على تحديد الأهداف وعدم الاكتفاء بالغايات.

وستستضيف القاعة الريادية جلسات منفصلة للاحتفاء بقصص نجاح عدد من المشاركين، وهم: جود خطاب، كريم المهايني، الجميل عوده، فاطمة الحلامي، محمد الشامسي، سيف الدين الطرابلسي، دعاء الفراية، الدكتور عبد الله الشيخ، مجد طنبوز، وإبراهيم يحيى. أمّا القاعة القيادية، فستحتضن جلساتٍ تسلِّط الضوء على قصص نجاح كلٍّ من جاسم درويش، بدران محمد الشناوي، زينب المشرف، سعيد الرميثي، غنى هيكل، أحلام سعيد، محمد العجماني، عمر داوود، ونورة الزعابي.

كما سيتخلَّل اليوم الثاني حفل تكريم المشاركين واختتام أعمال الملتقى بصيغته الحضورية. وستبدأ فعاليات «ملتقى شباب المعرفة» بنسخته الافتراضية يومي 8 و9 ديسمبر، متضمنةً سلسلةً من الجلسات النقاشية والحلقات الشبابية الرامية إلى تحفيز التميُّز المعرفي لدى الأجيال الشابة، وإبراز أهمية دفع عجلة المعرفة والتنمية عربياً وعالمياً.