Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

"استراحة معرفة" تنظِّم ورشة "من المخطوط إلى يد القارئ"

  • 18 مايو 2023

18 مايو 2023- في إطار مبادراتها الرامية لدفع عجلة التطور المعرفي وترسيخ ثقافة القراءة، نظَّمت "استراحة معرفة"، إحدى المشاريع الرائدة لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ورشة كتابة تحت عنوان "من المخطوط إلى يد القارئ"، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب-دبي.

 

وقدَّم الورشة الأستاذ علي الشعالي، حيث تمحورت حول السبل الكفيلة بتعزيز فن وأساليب الكتابة والتعبير، وتنمية روح الإبداع لدى المهتمين بالكتابة. وأتاحت الورشة للمشاركين فرصة اكتساب وتطوير المهارات في مجالات الكتابة الإبداعية، وشكَّلت ثمرةً للتعاون وتضافُر الجهود بين مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب-دبي في سبيل تحفيز نشر المعرفة والعلوم على مستوى المجتمع.

 

وفي ختام الورشة، أعرب الأستاذ علي الشعالي عن سعادته بالمشاركة في هذه التجربة التعليمية القيمة، وشكر المؤسَّسة والإدارة العامة على تعاونهما في تنظيم هذا الحدث المعرفي، تجسيداً لالتزام مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بتعزيز الأنشطة المعرفية والتعليمية المبتكرة، وإرساء دعائم مجتمعات المعرفة.

 

يذكر أن "استراحة معرفة" تحرص على تنظيم الأنشطة المعرفية والتعليمية المتنوعة بهدف إثراء المشهد المعرفي، وترسيخ القراءة كثقافة مجتمعية وأسلوب حياة. وتشكِّل ورشة "من المخطوط إلى يد القارئ" الإضافة الأحدث لمبادرات "استراحة معرفة" لتعزيز مسارات التنمية المعرفية على الصعيدين المحلي والدولي، بالتوازي مع حضورها الفاعل في أبرز المعارض والمنتديات المعرفية، والتي تنظم خلالها سلسلةً من الفعاليات والأنشطة التي تستقطب مجتمع الأدباء والمفكرين وقادة الرأي، وتحظى بإقبالٍ واسع من جمهور القراء والمهتمين بالآداب والكتابة.