Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

طلاب عرب يثمِّنون «منحة أوكسفورد - الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم »

طلاب عرب يثمِّنون «منحة أوكسفورد - الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم »

أعرب مجموعة من الطلاب العرب الحاصلين على «منحة أوكسفورد - الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم » لاستكمال دراستهم العليا في جامعة أوكسفورد، عن امتنانهم لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة لإتاحتها الفرصة الذهبية لهم لاستكمال الدراسات العليا في جامعة أوكسفورد، ما مكَّنهم من تحقيق أحلامهم في الالتحاق بواحدة من أعرق الجامعات في العالم.

وثَمَّنَ كلٌّ من الطلاب العرب كريم المحيني، ورنا المطوع المكرمة التي وضعتهم بين العلماء في مختلف الحقول العلمية ليكونوا علماء الغد يخدمون وطنهم ويردون الجميل لأمتهم من خلال مساهماتهم في مختلف التجارب والأبحاث العلمية التي تعود بالفائدة على البشرية جمعاء. وكانت «منحة أوكسفورد - الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم » قد أطلقتها مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة عام 2016 بتوجيهات من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، حيث تمَّ الإعلان عن برنامج للمنح الدراسية الخاصة بالدراسات العليا في الجامعة في مختلف التخصصات من خلال إبرام شراكة دائمة بين المؤسَّسة وجامعة أوكسفورد تهدف إلى دعم الطلاب في دولة الإمارات والعالم العربي، ويقدِّم البرنامج منحاً دراسية كاملة للراغبين بإكمال مسيرتهم التعليمية العليا من مواطني دولة الإمارات والدول العربية الأخرى.

وقال الطالب كريم المحيني: خلال وجودي في أوكسفورد، طوَّرت معرفتي في مجال علم العقاقير من خلال التعرُّف إلى الأمراض والعلاجات الدوائية وخصائص الأدوية للمساعدة على إيجاد علاجات لاضطرابات الإدمان، وقد كوَّنت صداقات رائعة مع أشخاص من جميع أنحاء العالم، وطوَّرت مهاراتي الاجتماعية والإدارية والقيادية. وأضاف كريم المحيني: لقد استمتعت بكل ثانية من وقتي هنا، وبعد انتشار فيروس كوفيد 19 تطوعت لمساعدة كبار السن في الحي الذي أعيش فيه، ما جعلني أشعر بالرضا عن كوني جزءاً من الحل، وإن كان على نطاق صغير.

وبدورها أعربت الطالبة رنا المطوع عن القيمة الإيجابية الكبيرة التي نالتها من خلال مواصلة دراستها العليا في أوكسفورد قائلة: لقد سمحت لي «منحة أوكسفورد - الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم » بالتركيز على رسالتي وبحثي، وتمكَّنت من إجراء المزيد من الأبحاث، ونشر العديد من الأوراق البحثية في المجلات، فقد نشرت هذا العام ورقتين بحثيتين وتمَّ قبول أخرى في مجلة رفيعة المستوى متخصصة في دراسات الشرق الأوسط، ومن المتوقّع نشرها في خريف هذا العام.

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة توقع اتفاقيات شراكة مع جهات مصرية بارزة

شملت شركة فودافون مصر ودار المعارف وصحيفة المصري اليوم

وقعَّت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ضمن برنامج الزيارات التي عقدتها مع جهات إعلامية ومعرفية مصرية، اتفاقيات شراكة مشتركة مع عدد من الجهات المصرية البارزة في المجالات الإعلامية والمجتمعية، شملت كلاً من مؤسسة «فودافون مصر لتنمية المجتمع »، ودار المعارف للطباعة والنشر والتوزيع، وصحيفة المصري اليوم. وتقضي الاتفاقيات بتبادل الخبرات والمحتوى المعرفي من تلك الجهات، بما يسهم في توسيع نطاق فعاليات مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة والمستفيدين منها.

وفي التفاصيل، وقَّع سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، والمهندس محمد يسري حنة، رئيس مجلس أمناء شركة «فودافون مصر » لتنمية المجتمع اتفاقية شراكة تقضي بتبادل الخبرات والمحتوى المعرفي وتعزيز مبادرات المؤسسة وتوسيع نطاق المستفيدين منها. وفي تصريحه حول الاتفاقية قال سعادة جمال بن حويرب: يسرنا أن تتلاقى الغايات والأهداف النبيلة للعمل على تحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة بما يعزز الشراكة المرتبطة بمشاريع تحدي الأمية ومبادرة بالعربي وتبادل المحتوى الإلكتروني بيننا، للوصول إلى دعم أبنائنا العرب والأخذ بأيديهم لحياة أفضل، واستثمار المعرفة بما يضمن تنمية المورد البشري العربي الذي يعد العنصر الأهم للتنمية المستدامة، وإثراء منصاتنا الإلكترونية لتقديم محتوى تعليمي متعدد الجوانب... وغيرها من الغايات التي تضمن تحقيق أهدافنا التي تعزز من قيمة المعرفة وتركِّز على التعليم بوصفه واحداً من أهم محاور الازدهار والتطور.

ومن جهة أخرى، وقع سعادة جمال بن حويرب والأستاذ عبداللطيف المناوي، العضو المنتدب رئيس تحرير «المصري اليوم »، اتفاقية تعاون بين الجانبين، تهدف إلى توحيد الجهود لخدمة الفئات المستهدفة بمبادرات المؤسسة المعرفية، كما وقع وفد المؤسسة ممثلاً بسعادة المدير التنفيذي، اتفاقية تعاون مشترك مع دار المعارف، تضمنت في بنودها الاتفاق على تعاون مشترك في مشروع إعادة طباعة كتب التراث، وذلك عن طريق النشر المشترك بين الجهتين، وتوزيع كافة مطبوعات وإصدارات مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، حيث وقع الاتفاقية من جانب دار المعارف سعادة سعيد عبده، رئيس اتحاد الموزعين العرب، رئيس مجلس إدارة الشركة القومية للتوزيع، رئيس مجلس إدارة دار المعارف.