Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تستقبل سفيرة جمهورية سلوفينيا

  • 05 يناير 2023

استقبل سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، سعادة ناتاليا المنصور، سفيرة جمهورية سلوفينيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال زيارة سعادتها مقر المؤسسة. وتخلل الزيارة لقاءٌ تمَّ خلاله بحث آفاق تطوير التعاون الثنائي وتوسيع مجالاته، وتسليط الضوء على أبرز المبادرات والبرامج التي تنفذها المؤسَّسة في سبيل زيادة زخم الحراك المعرفي، وتجاوز التحديات التي تلقي بظلالها على التنمية المعرفية.

كما شهد اللقاء إضاءةً على نتائج جمهورية سلوفينيا في مؤشر المعرفة العالمي 2022. وأكَّد بن حويرب خلال اللقاء أهمية تعزيز قنوات التواصل والتنسيق بين الجانبين، لرفع مستوى التعاون المعرفي واستكشاف آفاق الشراكة في إطلاق وتنفيذ المبادرات والمشاريع التي تنعكس إيجاباً على التنمية المعرفية في الدولتين. وذكر بن حويرب أن المؤسَّسة ستواصل التزامها بنهجها في تعزيز شراكاتها المعرفية، وتوظيف الأبحاث والدراسات والمؤشرات والبرامج المعرفية كأدواتٍ لتمكين ودعم مسارات التنمية إقليمياً ودولياً.    

يُشار إلى أن جمهورية سلوفينيا احتلت المرتبة 21 بين 132 دولة ضمن النسخة الأحدث من مؤشر المعرفة العالمي، والذي أصدرته مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. كما جاءت سلوفينيا في المرتبة 21 بين 60 دولة ذات تنمية بشرية مرتفعة جداً.