Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تبحث آفاق التعاون مع المجلس العربي للطفولة والتنمية

  • 24 يناير 2023

القاهرة، 24 يناير 2023- بحث سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وسعادة الدكتور حسن البيلاوي، أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية، آفاق تطوير التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وذلك خلال زيارة وفد المؤسَّسة لمقر المجلس في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال سعادة جمال بن حويرب: "يكتسب تفعيل التعاون مع المجلس العربي للطفولة والتنمية أهميةً كبيرة، لا سيما في مجالات المعرفة والطفولة، وعلى مستوى الدراسات والبحوث وورش العمل والملتقيات، وضمن محاور الأمية القرائية والأمية الرقمية وأهداف التنمية المستدامة والتغير المناخي. ونتطلع قُدُماً لإتاحة إصدارات المجلس المعرفية على منصة المعرفة الرقمية التابعة للمؤسسة، والتي تشكل مورداً معرفياً رائداً يُسهم في إثراء المحتوى العربي عبر شبكة الإنترنت."

وأهدى سعادته المجلس نُسَخاً من النتاجات المعرفية لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، شملت قصصاً وكتباً للأطفال من الإصدارات التي دأبت المؤسَّسة على إنتاجها ونشرها لتعزيز زخم الحراك المعرفي وتعميم المحتوى الهادِف.  

بدوره، أشاد سعادة الدكتور حسن البيلاوي، بالجهود التي تبذلها مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وما حققته من إنجازات وإسهامات معرفية متفردة، انطلاقاً من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى العالمية وفق رؤية تقوم على إنتاج ونشر المعرفة بمختلف مجالاتها، معرباً عن سعادته بالتعاون الفاعل بين المجلس والمؤسسة فيما يتعلق بمجالات الطفولة.

وأشار البيلاوي إلى أن هذا اللقاء يأتي تفعيلاً لمذكرة التفاهم بين المجلس العربي للطفولة والتنمية ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، والتي أبرمت بين الجانبين في 28 سبتمبر 2022، بهدف دعم وتعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية وتوحيد الجهود وتطوير العمل الثقافي والمعرفي.

يُذكر أن وفد مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة أجرى زيارة لجمهورية مصر العربية، التقى خلالها مجموعةً من الوزراء وكبار المسؤولين وشخصياتٍ رفيعة المستوى ضمن عدة مؤسَّسات، لبحث آفاق تطوير التعاون، بالتوازي مع مشاركة المؤسَّسة في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023.