تكريم مؤسَّسة محمد بن راشد للمعرفة خلال ملتقى الشركاء الاستراتيجيين لجامعة الإمارات العربية المتحدة

  • 23 مايو 2024

23 مايو 2024 -كرَّمت جامعة الإمارات العربية المتحدة مؤسَّسةَ محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة خلال ملتقى الشركاء الاستراتيجيين الذي عقدته الجامعة مؤخراً في دبي، وذلك تقديراً لجهودها المتواصلة في نشر المعرفة ودعم سبل إنمائها، ومساهمتها الفاعلة في دفع مسارات التعليم والابتكار على مستوى التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية في كلمته الافتتاحية للملتقى إلى أهمية الشراكات الاستراتيجية في تعزيز جودة التعليم والبحث العلمي في الدولة، وضرورة تضافر الجهود بين المؤسَّسات التعليمية والمعرفية لتحقيق الريادة والتميز وإيجاد حلول مبتكرة للتحديات المختلفة التي تواجه المجتمعات.

وأعرب معاليه عن تقديره العميق للمخرجات والآثار المعرفية للمؤسَّسة، مثمِّناً جهودها المستمرة في تعزيز جودة التعليم والبحث العلمي في الدولة، ودعم الرؤية الاستراتيجية للجامعة نحو تحقيق الريادة والابتكار في التعليم العالي وخدمة المجتمعات العلمية والمعرفية المحلية والعالمية، ومثنياً على مبادراتها المعرفية الرائدة التي كان لها أثر كبير في دفع عجلة التقدم المعرفي والعلمي في الدولة. وجدَّد معاليه حرص الجامعة على توطيد شراكتها الاستراتيجية مع مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ومواصل العمل المشترك معها لترجمة رؤية القيادة الرشيدة في جعل دولة الإمارات منارةً للعلم والمعرفة على مستوى العالم.

وشهد الملتقى مشاركة واسعة من ممثلي الوزارات والمؤسَّسات والهيئات الحكومية والخاصة في الدولة، حيث تركَّزت نقاشاته حول تحديات وفرص سوق العمل المستقبلي، وتأثير التكنولوجيا، وأهمية تطوير المهارات المطلوبة لدعم النمو الاقتصادي والابتكار.