Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

مشاركة فعّالة لـ «محمد بن راشد للمعرفة» كشريك استراتيجي في معرض «بيج باد وولف» العالمي للكتا

  • 25 أكتوبر 2018
  • دبي

حققت مشاركة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، في معرض «بيج باد وولف» العالمي للكتب، الذي تستضيفه إمارة دبي للمرة الأولى خلال الفترة من 18 إلى 28 أكتوبر في مدينة دبي للاستوديوهات نجاحاً لافتاً، حيث يُعدُّ المعرض الأكبر على مستوى العالم في تقديم حسومات مشجعة تحفز الجمهور إلى شراء واقتناء الكتب بأسعار أقل من المتوافرة في متاجر الكتب العادية.

ويشارك في جناح «قنديل» التابع للمؤسسة 19 دار نشر توفّر كتباً وإصدارات في جميع المجالات وبمجموع يصل إلى 2000 عنوان. وقد نجح المعرض في استقطاب أكثر من 100 ألف مشترٍ خلال أسبوع، حيث شهد إقبالاً كبيراً من عشّاق القراءة بمختلف فئاتهم لشراء الكتب، ومن ناحية أخرى شهد جناح المحتوى العربي بيع أكثر من 50 ألف كتاب.

 وأكد سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، أهمية معرض «بيج باد وولف»، الذي يشكّل منصة عالمية تجمع أهم الإصدارات العالمية تحت سقف واحد، وتأتي مشاركة المؤسسة في المعرض بصفتها شريكاً استراتيجياً بهدف تعزيز مسارات نشر وإنتاج المعرفة، وخاصة باللغة العربية.

وأضاف سعادته: «تقدم المؤسسة من خلال قنديل للطباعة والنشر التابعة لها، المحتوى العربي في المعرض، وذلك للمرة الأولى، عبر منصة قنديل التي تعرض مجموعة كبيرة من الكتب أمام الجمهور في شتى المجالات ومن 19 دار نشر عربية، وندعو جميع أفراد الجمهور إلى زيارة المعرض، والاستفادة من المحتوى المعرفي الذي يقدمه لجميع أفراد العائلة بكلفة مناسبة ترسّخ مفهوم حب القراءة لدى أفراد المجتمع».

ويسعى معرض «بيج باد وولف» إلى تشجيع الناس من جميع الأعمار على اكتشاف متعة القراءة عبر الحصول على الكتب بسهولة وبأسعار مناسبة. حيث يوفر المعرض أكثر من 3 ملايين كتاب جديد باللغتين العربية والإنجليزية، بما فيها أشهر كتب الخيال والواقع، وغيرها من الإصدارات التي تستهدف الكبار والصغار.

ويقدم معرض «بيج باد وولف العالمي»، كتباً تغطي ميادين الحياة كافة؛ من الروايات وكتب الأعمال المؤثرة، إلى كتب الفن والتصميم وكتب الطبخ، وتشكيلة واسعة من الأعمال المفضلة لدى اليافعين والشباب. وللأهالي حصتهم في هذه المنصة المتنوعة، مع باقة من كتب الأطفال المتوافرة بأسعارٍ مغرية للغاية، والتي تشمل القصص وكتب النشاطات والكتب المصوّرة وكتب التلوين وكتب الواقع المعزز.

وكانت بداية معرض «بيج باد وولف» عام 2009 في ماليزيا، ليتحول إلى حدثٍ بارزٍ ومرتقب منذ ذلك الحين، حيث تنقّل المعرض عبر مدن عدة في ماليزيا، وحظي بنجاحٍ كبير في تايلاند وإندونيسيا وسريلانكا والفلبين، مع خطط للاستمرار  في التنقُّل حول العالم، بهدف التشجيع على القراءة وتوفير الكتب بأسعارٍ مشجعة ومناسبة تكون في متناول الجميع. ويقام معرض «بيج باد وولف» بالشراكة مع مدينة دبي للإنتاج، ومدينة دبي للاستوديوهات، إلى جانب المجلس الوطني للإعلام.