Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

كتاب في دقائق

أسرار العقل الخارق
عشرة قوانين استثنائية لتنجح بشروطك

فيشن لاخياني

يحاول هذا الكتاب أن يدفعنا إلى التفكير مثل بعض أصحاب أعظم العقول بغرض التساؤل والتحدي وإنشاء قواعد جديدة لحياتنا حتى نتمكن من تحديد النجاح وفقاً لشروطنا الخاصة.

يعدّ هذا العمل من بين الأكثر مبيعاً على قائمة صحيفة نيويورك تايمز، وهو يقدّم قوانين تحرّرنا من قيود الحياة العادية التقليدية. ويبين أن كلّ شيء نعرفه عن العالم يتشكل من خال التكييف والعادة. وبالتالي، يعيش معظم الناس حياتهم استناداً إلى الحد من القواعد والمعتقدات القديمة حول كل شيء تقريباً.

يطرح الكاتب تساؤلين هما: ماذا لو استطعت إزالة هذه الأفكار القديمة والبدء من جديد؟ كيف ستبدو حياتك إذا استطعت أن تنسى قواعد الماضي، وتعيد تحديد معنى السعادة والهدف والنجاح بالنسبة لك؟ يمزج المؤلف بين التفكير الحسابي والنظرية الأساسية والروحانية الحديثة وعلم الأحياء التطوري والفكاهة لتشكيل إطار ثوري مكوّن من 10 نقاط لفهم الذات البشرية وتعزيزها.

القيادة بالسعادة
كيف يرفع القادة العظماء وتيرة العطاء ويحوّلون الخوف إلى أداء

يقدم هذا الكتاب دلياً ملهماً للقادة الذين يشيعون البهجة داخل مؤسساتهم وشركاتهم، ويبين المؤلف ريتشارد شيريدان كيف حققت شركته للبرمجيات الصغيرة في آن أربور بولاية ميشيغان الأمريكية، النجاح والشهرة من خال تبني الثقافة والقيم اللتين تركزان على الإنسان، وينقل تركيزنا من الثقافة إلى القيادة، ويستند إلى خبرته في الإدارة والاستشارات في أماكن أخرى لتقديم دليل محكم ومثير حول كيف يمكن لأي شخص أن يبني قدرات قيادية تنشر السرور في جو المؤسسة أو الشركة. ويقدم المؤلف في عمله هذا نصائح لأي مدير أو قائد يتوق إلى التأثير أكثر في حياة الآخرين، مركزا على أن فهم الذات هو حجر الزاوية لفضيلة القيادة: الأصالة والثقة والتواضع والتفاؤل؛ وأن القادة الجيدون يصنعون المزيد من القادة، وتشجيع التفكير المختلف، وعدم اتباع سياسة الترهيب والترغيب، بل ضرورة تبني البهجة كحالة عامة.