Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

أحمد بن محمد يكرِّم الفائزين في «تحدي الأمية»

كرَّم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، رئيس مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، الفائزين في مبادرة «تحدي الأمية »، وذلك خلال فعاليات اليوم الثاني ل «ملتقى تحدي الأمية » بنسخته الأولى التي نظَّمتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في دبي يومي 24و 25 فبراير الفائت بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي واليونسكو. ففي فئة الأفراد تم تكريم كل من محمود عباس، من فلسطين وزهرة بنت سلمان العوفية، من سلطنة عمان. أما الأول فهو مؤسِّس ومدير جمعية الأطفال والفتوّة، في فلسطين، وتم تكريمه عن مشروعه «مركز الأطفال والفتوة عام »1996 ، الذي قدَّم الخدمات التعليمية والاجتماعية من توعية وتدريب وبناء قدرات وحماية وتمكين الآلاف من الأطفال والشباب من الجنسين، والمساعدات الإغاثية والاجتماعية لآلاف الأسر الفلسطينية واللبنانية والسورية الفقيرة. أما زهرة بنت سلمان العوفية، فهي ملهمة وصاحبة مشروع تعليمي تطوعي من سلطنة عمان، سخَّرت كل ما لديها من أجل تحقيق رسالتها المتمثِّلة بخلق مجتمع متعلِّم ومحو أمية النساء في جميع القرى العمانية. حيث تحمل زهرة شهادة الصف الخامس الابتدائي فقط، لكنها رأت في العمل التطوعي أملاً ومستقبلاً من أجل مجتمعٍ خالٍ من الأمية.

محافظة الوادي الجديد
وعن فئة الحكومات، تم تكريم محافظة الوادي الجديد في مصر، وتسلَّم التكريم اللواء محمد سلمان إبراهيم. حيث منحت محافظة الوادي الجديد الأمل للأميين ببرامج فائقة الأثر، نتج عنها انخفاض نسبة الأمية في المحافظة إلى 2 %، وهي الأقل في جمهورية مصر العربية. وفي إطار إبداعها بمبادرات ممنهجة ومدروسة لتفعيل دور الطلاب، تولَّى كل واحد من طلابها الخريجين محو أمية 10 مواطنين من أبناء قريته. وهذا ما فعَّل الدَّور المجتمعي في الحملة الشاملة لمحو الأمية في المحافظة.

فودافون مصر
وعن فئة المؤسسات تم تكريم «مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع »، وتسلَّم التكريم المهندس محمد يسري حنة، رئيس مجلس الأمناء، وتم تكريم المؤسسة عن تنفيذها أعمالاً وأنشطة غطت 100 قرية في مصر لتشمل تطوير 100 مدرسة، و 419 ألف مستفيد من برامج محو الأمية، و 100 ألف مستفيد من الخدمات الطبية، إلى جانب تعليم 50 ألف طالب، وتدريب ما يقارب 2500 مدرِّس من القائمين على العملية التعليمية.