عصر المعرفة: تأثير إدارة المعرفة في مستقبل الأعمال
كل مؤسسة في ظل اقتصاد المعرفة تحتاج إلى تطوير برنامج فني متكامل يحول المعرفة الفردية إلى مؤسسية عبر استراتيجية ذكية وملائمة. إدارة المعرفة جهد منظم يحول البيانات إلى معرفة، ويمكنها من النمو وإضافة قيمة حين يوفر المعرفة المناسبة للأشخاص المناسبين في الوقت المناسب، ويساعد الناس على تشارك المعلومات وتوظيفها في تحسين الأداء المؤسسي. ولأن تصميم منظومة جديدة لإدارة المعرفة ليس أمراً سهلاً، يجب البدء بتحديد القيمة المقترحة لبرامج إدارة المعرفة، وتأمين دعم قادة المؤسسة لتطوير استراتيجية رسمية تضمن تخصيص جزء من الموارد لذلك البرنامج، مايتطلب إعداد عرض عمل، وتصميم منهجية معرفية تشمل تقييم القدرات التي يتمتع بها فريق التطوير، وتحديد الفرص الجديدة ووضع خطط للتوسع مستقبلاً.