Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

Contrast

Use toggle below to switch the contrast

Contrast

Read Speaker

Listen to the content of the page by clicking play on Listen

screen reader button

Text Size

Use the buttons below to increase or decrease the text size

A-
A
A+

المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة يلتقي رئيس قسم السياسات وأنظمة التعلُّم مدى الحياة في اليونسكو

  • 17 أبريل 2024

 17 أبريل 2024 - التقى سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، الدكتور برهان شقرون، رئيس قسم السياسات وأنظمة التعلُّم مدى الحياة في اليونسكو، لبحث آفاق تطوير التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال زيارةٍ أجراها سعادة جمال بن حويرب إلى العاصمة الفرنسية باريس. وناقش الجانبان خلال اللقاء التحديات التي تلقي بظلالها على المشهد المعرفي، وناقشا الرؤى المشتركة حيال سُبُل تعزيز التنمية المعرفية، وتمكين جيل الشباب ورفدهم بالأدوات الكفيلة بتوسيع آفاقهم المهنية المستقبلية، والمضي قُدُماً ضمن المسارات والمجالات الأنسب لقدراتهم الإبداعية.

وسلَّط سعادة جمال بن حويرب الضوء على إسهامات مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في بناء مجتمعات قائمة على المعرفة والابتكار، مؤكِّداً حرص المؤسَّسة على تعزيز التواصل والتعاون مع اليونسكو، وتمهيد الطريق أمام شراكاتٍ استراتيجية تفضي إلى دفع عجلة التنمية المعرفية والتعليمية، وتسهيل الوصول إلى موارد التعلُّم مدى الحياة، وتطوير استراتيجيات تمكين الكوادر الشبابية على امتداد المنطقة.

بدوره، تطرق الدكتور برهان شقرون إلى استراتيجيات اليونسكو في مجال التعلُّم مدى الحياة، مؤكِّداً حرص المنظَّمة على مشاركة خبراتها على هذا الصعيد، وتوسيع مجالات تعاونها مع المؤسَّسات التي تُعنى بالتنمية المعرفية والعلمية. وشدَّد الجانبان خلال اللقاء على أهمية تضافر جهود المؤسَّسات إقليمياً ودولياً للارتقاء بمرونة وشمول منهجيات التعليم والتثقيف، وتطوير البحث العلمي، وتوسيع نطاق الشريحة المستفيدة من مبادرات التمكين المعرفي والبحث العلمي والأكاديمي.